إصلاح منهج تعليم اللغة العربية في الجزائر "المرحلة الابتدائية أنموذجا"

المؤلفون

  • خيرة غريبي

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v20i2.4625

الكلمات المفتاحية:

إصلاح، نهج، اللغة العربية، المرحلة الابتدائية

الملخص

يتناول البحث تحليل منهاج تعليم اللغة العربية المعتمد حاليا في المرحلة الابتدائية في الجزائر، فيبين نقائصه وعيوبه ثم يقدم مجموعة من المقترحات لتطويره تتعلق  بتسميات الأنشطة والمهارات التي يجب أن يكتسبها المعلم في هذه المرحلة وعددها وحجمها الساعي، ومقترحات متعلقة بمحتويات الأنشطة،  ومقترحات تخص الوسائل التعليمية،  ويختم بتجارب بعض الدول الغربية في مجال إصلاح المناهج كالولايات المتحدة والبرازيل وكندا.

التنزيلات

منشور

2024-10-16

كيفية الاقتباس

غريبي خ. (2024). إصلاح منهج تعليم اللغة العربية في الجزائر "المرحلة الابتدائية أنموذجا". الإحياء, 20(2), 829–850. https://doi.org/10.59791/ihy.v20i2.4625

إصدار

القسم

المقالات