إصلاح منهج تعليم اللغة العربية في الجزائر "المرحلة الابتدائية أنموذجا"
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v20i2.4625الكلمات المفتاحية:
إصلاح، نهج، اللغة العربية، المرحلة الابتدائيةالملخص
يتناول البحث تحليل منهاج تعليم اللغة العربية المعتمد حاليا في المرحلة الابتدائية في الجزائر، فيبين نقائصه وعيوبه ثم يقدم مجموعة من المقترحات لتطويره تتعلق بتسميات الأنشطة والمهارات التي يجب أن يكتسبها المعلم في هذه المرحلة وعددها وحجمها الساعي، ومقترحات متعلقة بمحتويات الأنشطة، ومقترحات تخص الوسائل التعليمية، ويختم بتجارب بعض الدول الغربية في مجال إصلاح المناهج كالولايات المتحدة والبرازيل وكندا.
التنزيلات
منشور
2024-10-16
كيفية الاقتباس
غريبي خ. (2024). إصلاح منهج تعليم اللغة العربية في الجزائر "المرحلة الابتدائية أنموذجا". الإحياء, 20(2), 829–850. https://doi.org/10.59791/ihy.v20i2.4625
إصدار
القسم
المقالات
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.