ضوابط قراءة النص القرآني بين المدرسة العقلية والحداثية دراسة مقارنة
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v20i1.4356الكلمات المفتاحية:
ضوابط، نص، عقلية، حداثية، مقارنةالملخص
تهدف هذه الدراسة للإجابة عن الإشكالية الآتية: ما هي الضوابط المعتبرة في قراءة النص القرآني عند كل من المدرسة العقلية والحداثية ؟ والتي جليتها من خلال الوقوف على الدلالة اللغوية والاصطلاحية لمفردات عنوان المقال، وبعدها بينت ضوابط قراءة النص المشتركة بين المدرستين، ثم فصلت القول في ضوابط قراءة النص المختلف فيها بينهما ، ثم ذكرت أسباب اختلافهم في ضوابط قراءة النص القرآني، وختمت المقال بذكر نتائج وتوصيات البحث. الكلمات المفتاحية ضوابط؛ نص؛ عقلية؛ حداثية؛ مقارنة.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.