تقويم المهارات التعليمية الأساسية لمعلمات رياض الأطفال (دراسة ميدانية على معلمات رياض محلية أمبدة- أمدرمان)

المؤلفون

  • نجدة محمد عبد الرحيم جدي

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v15i1.4160

الكلمات المفتاحية:

التقويم، المهارات التعليمية الأساسية، المعلمات، رياض الأطفال، دراسة ميدانية، محلية أمبدة، أم درمان

الملخص

هدف البحث إلى التعرف على درجة توافر المهارات التعليمية الأساسية العامة لدى معلمات رياض الأطفال بمحلية أمبدة. حيث اتبع الباحثان المنهج الوصفي لعينة بلغ عددها 125 معلمة مثلت 10% من مجتمع البحث البالغ 563. تم اختيارها بالطريقة العشوائية البسيطة، كما استخدمت الاستبانة كأداة لهذا البحث وتمت معالجة البيانات عن طريق البرنامج الإحصائي SPSS، حيث استخدمت معادلة ألفا كرونباخ وتم استخراج قيم (ت) واختبار بيرسون لإيجاد الارتباط واختبار انوفا لإيجاد التباين الأحادي لمعرفة الفروق

التنزيلات

منشور

2024-05-30

كيفية الاقتباس

جدي ن. م. ع. ا. (2024). تقويم المهارات التعليمية الأساسية لمعلمات رياض الأطفال (دراسة ميدانية على معلمات رياض محلية أمبدة- أمدرمان). الإحياء, 15(1), 119–150. https://doi.org/10.59791/ihy.v15i1.4160

إصدار

القسم

المقالات