تقويم أداء المدارس الخاصة (الأهلية) بالمملكة العربية السعودية (دراسة تحليلية في ضوء نماذج من الخبرات العالمية)

المؤلفون

  • ناهد عبد الله الموسى

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v13i1.4107

الكلمات المفتاحية:

تقويم الأداء، أداء المدارس، المدارس الخاصة، المدارس الأهلية، المملكة العربية السعودية

الملخص

لقد تزايدت توجهات الإصلاح التعليمي في الوقت الحاضر، نحو مدخل تقويم جودة الأداء المدرسي الذي يهتم بجميع عناصر العملية التربوية والتعليمية التي تحدث داخل المدرسة بدءاً من الإدارة المدرسية والمعلم والطالب إلى آخر منظومة العناصر التربوية والتعليمية ويهدف التقويم إلى الكشف عن مواطن القوة ومواطن الضعف في المدارس، والارتقاء بمستويات كافة عناصر العملية التعليمية والتربوية، وإشعار المجتمع بكافة فئاته بمستوى التعليم الذى تقدمه المدارس، وتقديم معلومات للسلطات التعليمية العليا عن مستوى التعليم مما يساعد على رسم وتوجيه خطط التعليم وفق أسس قوية قوامها الإحصاءات الدقيقة والمعلومات المقننـة

التنزيلات

منشور

2024-05-22

كيفية الاقتباس

عبد الله الموسى ن. (2024). تقويم أداء المدارس الخاصة (الأهلية) بالمملكة العربية السعودية (دراسة تحليلية في ضوء نماذج من الخبرات العالمية). الإحياء, 13(1), 36–59. https://doi.org/10.59791/ihy.v13i1.4107

إصدار

القسم

المقالات