الأصول والضوابط التربوية والمنهجية للرد "ابن المواق نموذجا"
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v22i2.1355الكلمات المفتاحية:
الضوابط التربوية، الضوابط المنهجية، ابن المواق، التعقب، النقدالملخص
يتناول هذا البحث القواعد والضوابط التربوية والمنهجية التي طبقها ابن المواق في كتابه "بغية النقاد النقلة" الذي تعقب فيه كتاب "بيان الوهم والإيهام" لابن القطان الفاسي، ويهدف البحث إلى محاولة التأصيل لآداب ومنهج الرد على العلماء الذين أخطؤوا وجانبوا الصواب في كتبهم وأبحاثهم من خلال نماذج وأمثلة تطبيقية عملية تسلط الضوء على فلسفة النقد والتعقب عند نقاد وعلماء الحديث.
التنزيلات
منشور
2022-06-15
كيفية الاقتباس
بوطالبي م. ع., & دردوري س. (2022). الأصول والضوابط التربوية والمنهجية للرد "ابن المواق نموذجا". الإحياء, 22(2), 395–412. https://doi.org/10.59791/ihy.v22i2.1355
إصدار
القسم
المقالات
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.