مستوى جودة الحياة لدى المتفوقين والمتأخرين دراسيا من تلاميذ السنة أولى ثانوي –دراسة ميدانية بثانوية ابن صعد، ولاية تلمسان-

Auteurs

  • عبد الحكيم بن عيسى جامعة الوادي

DOI :

https://doi.org/10.59791/arhs.v6i1.907

Mots-clés :

جودة الحياة, التفوق الدراسي, التأخر الدراسي

Résumé

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الفروق ما بين التفوق والتأخر الدراسي وجودة الحياة على عينة قوامها (52) تلميذا بواقع (25) متفوق و(27) متأخر ومتأخرة دراسيا من تلاميذ السنة أولى ثانوي بثانوية ابن صعد تلمسان، والمقيدين بالعام الدراسي 2019/2020، والذين تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية الطبقية، وطبق عليهم مقياس جودة الحياة المستنبط من مقياس (كاظم ومنسي،2006) لجودة الحياة لدى الطلاب، والمطبق من قبل فوزية داهم(2014) على البيئة الجزائرية، حيث أسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتفوقين والمتأخرين دراسيا في جودة الحياة لصالح المتفوقين دراسيا، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتفوقين والمتفوقات دراسيا من تلاميذ السنة أولى ثانوي.

Téléchargements

Publiée

2021-01-01

Comment citer

بن عيسى ع. ا. (2021). مستوى جودة الحياة لدى المتفوقين والمتأخرين دراسيا من تلاميذ السنة أولى ثانوي –دراسة ميدانية بثانوية ابن صعد، ولاية تلمسان-. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 6(1), 1484–1501. https://doi.org/10.59791/arhs.v6i1.907

Numéro

Rubrique

##section.default.title##