مستوى جودة الحياة لدى المتفوقين والمتأخرين دراسيا من تلاميذ السنة أولى ثانوي –دراسة ميدانية بثانوية ابن صعد، ولاية تلمسان-
DOI:
https://doi.org/10.59791/arhs.v6i1.907الكلمات المفتاحية:
جودة الحياة، التفوق الدراسي، التأخر الدراسيالملخص
هدفت الدراسة إلى الكشف عن الفروق ما بين التفوق والتأخر الدراسي وجودة الحياة على عينة قوامها (52) تلميذا بواقع (25) متفوق و(27) متأخر ومتأخرة دراسيا من تلاميذ السنة أولى ثانوي بثانوية ابن صعد تلمسان، والمقيدين بالعام الدراسي 2019/2020، والذين تم اختيارهم بطريقة العينة العشوائية الطبقية، وطبق عليهم مقياس جودة الحياة المستنبط من مقياس (كاظم ومنسي،2006) لجودة الحياة لدى الطلاب، والمطبق من قبل فوزية داهم(2014) على البيئة الجزائرية، حيث أسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتفوقين والمتأخرين دراسيا في جودة الحياة لصالح المتفوقين دراسيا، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المتفوقين والمتفوقات دراسيا من تلاميذ السنة أولى ثانوي.
التنزيلات
منشور
2021-01-01
كيفية الاقتباس
بن عيسى ع. ا. (2021). مستوى جودة الحياة لدى المتفوقين والمتأخرين دراسيا من تلاميذ السنة أولى ثانوي –دراسة ميدانية بثانوية ابن صعد، ولاية تلمسان-. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 6(1), 1484–1501. https://doi.org/10.59791/arhs.v6i1.907
إصدار
القسم
##section.default.title##