دور المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة من خلال البرامج التربوية

Auteurs

  • زهر اليوم هطال جامعة سكرة
  • أسامة حيقون جامعة بسكرة

DOI :

https://doi.org/10.59791/arhs.v5i1.2085

Mots-clés :

المواطنة, المدرسة الجزائرية, القيم, البرامج, التربوية

Résumé

نتحدث في هذا المقال على أهم الأسس التي تستند إليها المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة و إرساء مبادئ الوطنية، من أجل تكوين جيل واع متشبع بالروح الوطنية، وفق أسس متينة. إذ تعتبر المدرسة الفضاء الخصب لتكوين الفرد وفق الأطر التي ترسمها الخطوط العريضة للمناهج التربوية، لذلك وجب على الدولة الجزائرية ابتكار برامج تربوية تتماشى مع المقومات الفكرية والاجتماعية للمواطن وقد توصلنا إلى هذه النتائج من خلال إتباعنا للمنهج الوصفي التحليلي، الذي ساعدنا على تتبع القيم التي حاولت المدرسة الجزائرية بثها في المواطن.

Téléchargements

Publiée

2020-01-20

Comment citer

هطال ز. ا., & حيقون أ. (2020). دور المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة من خلال البرامج التربوية. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 5(1), 450–464. https://doi.org/10.59791/arhs.v5i1.2085

Numéro

Rubrique

##section.default.title##