دور المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة من خلال البرامج التربوية

المؤلفون

  • زهر اليوم هطال جامعة سكرة
  • أسامة حيقون جامعة بسكرة

DOI:

https://doi.org/10.59791/arhs.v5i1.2085

الكلمات المفتاحية:

المواطنة، المدرسة الجزائرية، القيم، البرامج، التربوية

الملخص

نتحدث في هذا المقال على أهم الأسس التي تستند إليها المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة و إرساء مبادئ الوطنية، من أجل تكوين جيل واع متشبع بالروح الوطنية، وفق أسس متينة. إذ تعتبر المدرسة الفضاء الخصب لتكوين الفرد وفق الأطر التي ترسمها الخطوط العريضة للمناهج التربوية، لذلك وجب على الدولة الجزائرية ابتكار برامج تربوية تتماشى مع المقومات الفكرية والاجتماعية للمواطن وقد توصلنا إلى هذه النتائج من خلال إتباعنا للمنهج الوصفي التحليلي، الذي ساعدنا على تتبع القيم التي حاولت المدرسة الجزائرية بثها في المواطن.

التنزيلات

منشور

2020-01-20

كيفية الاقتباس

هطال ز. ا., & حيقون أ. (2020). دور المدرسة الجزائرية في ترسيخ قيم المواطنة من خلال البرامج التربوية. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 5(1), 450–464. https://doi.org/10.59791/arhs.v5i1.2085

إصدار

القسم

##section.default.title##