تأثيـــر الإجراءات التــي اتخذتهــا الجزائـــر في ظل وبـــــــــــاء كوفيـــــد 19 على حـق الطــفل فـــي جودة التعليــم

Auteurs

  • فاطمة الزهراء صاهد جامعة باتنة 1

DOI :

https://doi.org/10.59791/arhs.v8i1.1938

Mots-clés :

الطفل, جودة التعليم, كوفيد19, إجراء, تأثير

Résumé

تهدف هذه الدراسة لبحث تأثيـــر الإجراءات التــي اتخذتهــا الجزائـــر في ظل وبـــــــــــاء كوفيـــــد 19 على حـق الطــفل فـــي جودة التعليــم والتي تشكل أبعاد تكوين مجتمع المعرفة وتكنولوجيا التعليم عن طريق التنمية البشرية والاستثمار في الطفل، وذلك من خلال منهج وصفي تحليلي تقييمي لمختلف الإجراءات المتخذة لضمان استمرارية التعليم في ظل انتشار جائحة كورونا التي أثرت على إتاحة التعلم للجميع، كإغلاق المدارس حفاظا على الطفولة وتفاديا لانتشار المخاطر الصحية المترتبة عن الوباء في الوسط المدرسي والعمل على مواصلة تمكين الطفل من الحصول على حقه في التعليم، مع محاولة إعطاء مجموعة من التوصيات التي قد تساعد مستقبلا في تفعيل استجابة فورية من السلطات المعنية في هذا الخصوص لا سيما في ظل ضعف طرائق التعليم المعتمدة على الرقمنة والتكنولوجيا، الأمر الذي كشف مدى ضعف مستوى التمكين من التمتع بهذا الحق في ظل المخاطر والتهديدات.

Téléchargements

Publiée

2023-01-01

Comment citer

صاهد ف. ا. (2023). تأثيـــر الإجراءات التــي اتخذتهــا الجزائـــر في ظل وبـــــــــــاء كوفيـــــد 19 على حـق الطــفل فـــي جودة التعليــم. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 8(1), 724–741. https://doi.org/10.59791/arhs.v8i1.1938

Numéro

Rubrique

##section.default.title##