فاعلية الذات الإرشادية لدى مستشار التوجيه والإرشاد المهني والمدرسي
DOI :
https://doi.org/10.59791/arhs.v8i1.1705Mots-clés :
الفاعلية, الذات الإرشادية, المستشار, التوجيه والإرشاد, المهني والمدرسيRésumé
تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى فعالية الذات الإرشادية لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، ومعرفة ما إذا كان مستوى فعالية الذات الإرشادية يختلف باختلاف بعض المتغيرات، وقد تمحورت الدراسة حول الإشكالية الآتية: ـ ما مستوى فعالية الذات الإرشادية لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمنهي؟ و تم التوصل إلى وجود مستوى متوسط لفعالية الذات الإرشادية لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى فعالية الذات الإرشادية لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني تعزى إلى متغير الجنس والتخصص العلمي، في حين وجدت فروق دالة إحصائيا تعزى إلى متغير الأقدمية في المهنة، لصالح المستشارين ذوي الأقدمية في المهنة أقل من 10 سنوات.
Téléchargements
Publiée
2023-01-01
Comment citer
مخفوظي أ. (2023). فاعلية الذات الإرشادية لدى مستشار التوجيه والإرشاد المهني والمدرسي. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 8(1), 99–119. https://doi.org/10.59791/arhs.v8i1.1705
Numéro
Rubrique
##section.default.title##