الإعلام البيئي كفاعل استراتيجي لتحقيق التنمية البيئية المستدامة في الجزائر ــ وسائل الإعلام أنموذجا ــ
DOI:
https://doi.org/10.59791/arhs.v5i2.2316الكلمات المفتاحية:
البيئة، الإعلام البيئي، التنمية المستدامة، التنمية البيئية المستدامة، وسائل الإعلامالملخص
تسعى هذه الدراسة لمعرفة ما يمكن أن يحققه الإعلام البيئي كفاعل أساسي، في عملية التهيئة والتطوير وذلك من خلال الإشارة إلى أهم النقاط والسمات التي يتقاطع فيها متغير الإعلام البيئي مع مفهوم التنمية المستدامة، حيث يهتم هذا البحث بالتركيز على الجوانب البيئية وقدرتها على تحقيق النمو الإقتصادي للدول عن طريق الإستغلال الأمثل للموارد الطبيعية بشكل عقلاني يضمن الحد الأدنى من التناغم بين مسألة حماية البيئة والأبعاد الاقتصادية والربحية للمؤسسات بأنواعها. فالهدف من وراء هذا الطرح هو محاولة تسليط الضوء على دور الذي يمكن أن تلعبه وسائل الإعلام في تحقيق التنمية البيئية المستدامة في الجزائر، وذلك في إطار منظومة توعوية وتحسيسية تستجيب لتطلعات الدول والمجتمعات البشرية نحو التقدم والإذهار، وذلك طبعا دون الإضرار بحق الأجيال القادمة في مختلف الموارد البيئية والطبيعية.