فاعلية الذات الإرشادية لدى مستشار التوجيه والإرشاد المهني والمدرسي
DOI:
https://doi.org/10.59791/arhs.v8i1.1705الكلمات المفتاحية:
الفاعلية، الذات الإرشادية، المستشار، التوجيه والإرشاد، المهني والمدرسيالملخص
تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى فعالية الذات الإرشادية لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، ومعرفة ما إذا كان مستوى فعالية الذات الإرشادية يختلف باختلاف بعض المتغيرات، وقد تمحورت الدراسة حول الإشكالية الآتية: ـ ما مستوى فعالية الذات الإرشادية لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمنهي؟ و تم التوصل إلى وجود مستوى متوسط لفعالية الذات الإرشادية لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى فعالية الذات الإرشادية لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني تعزى إلى متغير الجنس والتخصص العلمي، في حين وجدت فروق دالة إحصائيا تعزى إلى متغير الأقدمية في المهنة، لصالح المستشارين ذوي الأقدمية في المهنة أقل من 10 سنوات.
التنزيلات
منشور
2023-01-01
كيفية الاقتباس
مخفوظي أ. (2023). فاعلية الذات الإرشادية لدى مستشار التوجيه والإرشاد المهني والمدرسي. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 8(1), 99–119. https://doi.org/10.59791/arhs.v8i1.1705
إصدار
القسم
##section.default.title##