جودة التعليم في ظل تحديات تكنولوجيا المعلومات

المؤلفون

  • آمال سنقوقه جامعة باجي مختار -عنابة
  • مصطفى عوفي جامعة باتنة-1 الحاج لخضر

DOI:

https://doi.org/10.59791/rsh.v23i2.2957

الكلمات المفتاحية:

جودة التعليم، تكنولوجيا المعلومات، التعليم، العملية التعليمية

الملخص

 تسعى الدراسة الى تحليل وتقييم جودة التعليم في ظل تكنولوجيا المعلومات من خلال دراسة نظرية تحتوي على التكنولوجيا التي فرضت نفسها بكل متغيراتها على مجال التعليم، تمس التحول الجذري في أساليب وأنماط التعليم، وتهدف الدراسة على اعتبار الجودة أحد أهم الوسائل والأساليب لتحسين نوعية التعليم والارتقاء بمستوى أدائه. نتيجة الدراسة التطرق لتحديات تكنولوجيا المعلومات التي واجهت التعليم التي تمثلت في تطور المستحدثات في التعليم، وأصبح الاستثمار في الرسمال البشري مطلبا لما حققته بدمجها في التعليم، وذلك من خلال تطوير المهارات البشرية واستحداث طرق وأساليب ومناهج جديدة تتناسب ومتطلبات العصر والحرص المستمر المتواصل على جودة التعليم دوما.

التنزيلات

منشور

2022-12-31

كيفية الاقتباس

سنقوقه آ., & عوفي م. (2022). جودة التعليم في ظل تحديات تكنولوجيا المعلومات. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 23(2), 97–112. https://doi.org/10.59791/rsh.v23i2.2957

إصدار

القسم

##section.default.title##