أثر القراءة والكتابة في التحصيل اللغوي لدى المتعلمين في المدرسة الجزائرية

المؤلفون

  • توفيق بن خميس جامعة باتنة 1الحاج لخضر

DOI:

https://doi.org/10.59791/rlhs.v17i01.4323

الكلمات المفتاحية:

قراءة، كتابة، تحصيل لغوي، متعلم، مدرسة جزائرية

الملخص

القراءة والكتابة وسيلتان اتصاليتان مهمتان في حياة البشر، وهما آليتان فعالتان في تحصيل العلوم والمعارف، تسعى مختلف الأمم بمناهجها التعليمية إلى تفعيل دورهما وتمكين المتعلمين منهما. تهدف هذه الورقة البحثية إلى الإجابة عن تساؤل مفاده: هل القراءة والكتابة معيار لقياس المستوى اللغوي لدى المتعلم؟ كما تهدف إلى البحث في الأسباب المؤدية إلى ضعف المتعلمين في القراءة والكتابة في المدرسة الجزائرية بخاصة.

التنزيلات

منشور

2024-06-30

كيفية الاقتباس

بن خميس ت. (2024). أثر القراءة والكتابة في التحصيل اللغوي لدى المتعلمين في المدرسة الجزائرية. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية Review of Letters and Human Sciences, 17(01), 295–306. https://doi.org/10.59791/rlhs.v17i01.4323

إصدار

القسم

المقالات