دور مؤسسات التعليم الحر بوادي مزاب في إثراء رصيد اللغة العربية لدى التلاميذ والطلبة
DOI:
https://doi.org/10.59791/rlhs.v17i01.4320الكلمات المفتاحية:
وادي مزاب، تعليم حر، لغة عربية، تلاميذ، طلبةالملخص
تهدف الدراسة إلى إبراز الثراء في رصيد اللغة العربية لدى التلاميذ والطلبة المنتمين إلى مؤسسات التعليم الحر بوادي مزاب الذي يعتبر من النماذج التي ساهمت بالجزائر في ثراء اللغة العربية من جانب الإنتاج أو التلقي وذلك منذ قرون من الزمن ولا تزال. وستعرض الدراسة ظروف نشأة هذا التعليم وأشكاله ومختلف تطوراته إلى تاريخ اليوم الذي لايزال يؤدي فيه دوره في ترسيخ الهوية الإسلامية الجزائرية. كما ستقّدم الدراسة مختلف المرتكزات التي ساهمت في هذا الثراء بأرقام ونماذج واقعية استقرائية، ومظاهر ذلك في النتائج والمُخرجات.
التنزيلات
منشور
2024-06-30
كيفية الاقتباس
الشيخ ص. خ., & حمودين ب. (2024). دور مؤسسات التعليم الحر بوادي مزاب في إثراء رصيد اللغة العربية لدى التلاميذ والطلبة. مجلة الآداب والعلوم الإنسانية Review of Letters and Human Sciences, 17(01), 255–274. https://doi.org/10.59791/rlhs.v17i01.4320
إصدار
القسم
المقالات