مصادر الصراع التنظيمي لدى الأساتذة الجامعيين وإستراتيجيات التعامل معه - دراسة ميدانية بجامعة مولود معمري تيزي وزو.

المؤلفون

  • حمزة الأحسن جامعة مولود معمري تيزي وزو

DOI:

https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i1.401

الكلمات المفتاحية:

الصراع التنظيمي، المصادر، ستراتيجيات التعامل، األساتذة الجامعيين

الملخص

لقد تناولت هذه الدراسة موضوع " مصادر الصراع التنظيمي لدى األساتذة الجامعيين و إستراتيجيات التعامل معه -
دراسة ميدانية بجامعة مولود معمري تيزي وزو " ، حيث هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن المصادر المسببة لهذا
الصراع لدى األساتذة الجامعيين باإلضافة إلى تحديد اإلستراتيجيات المتبعة من طرفهم عند إدارتهم له . وقد طبقت هذه
الدراسة على عينة مكونة من (100) أستاذ وأستاذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية من بين جميع أساتذة جامعة مولود معمري
وقد توصل الباحث إلى النتائج التالية :
- يعد محتو ى العمل وظروفه من أكثر المصادر المسببة للصراع التنظيمي لدى أساتذة جامعة مولود معمري.
-يميل أساتذة جامعة مولود معمري إلى استخدام إستراتيجية التعاون بكثرة عند تعاملهم مع الصراع التنظيمي.

التنزيلات

منشور

2021-07-03

كيفية الاقتباس

الأحسن ح. (2021). مصادر الصراع التنظيمي لدى الأساتذة الجامعيين وإستراتيجيات التعامل معه - دراسة ميدانية بجامعة مولود معمري تيزي وزو. الروائز, 5(1), 30–46. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i1.401

إصدار

القسم

المقالات