مصادر الصراع التنظيمي لدى الأساتذة الجامعيين وإستراتيجيات التعامل معه - دراسة ميدانية بجامعة مولود معمري تيزي وزو.
DOI:
https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i1.401الكلمات المفتاحية:
الصراع التنظيمي، المصادر، ستراتيجيات التعامل، األساتذة الجامعيينالملخص
لقد تناولت هذه الدراسة موضوع " مصادر الصراع التنظيمي لدى األساتذة الجامعيين و إستراتيجيات التعامل معه -
دراسة ميدانية بجامعة مولود معمري تيزي وزو " ، حيث هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن المصادر المسببة لهذا
الصراع لدى األساتذة الجامعيين باإلضافة إلى تحديد اإلستراتيجيات المتبعة من طرفهم عند إدارتهم له . وقد طبقت هذه
الدراسة على عينة مكونة من (100) أستاذ وأستاذة تم اختيارهم بطريقة عشوائية من بين جميع أساتذة جامعة مولود معمري
وقد توصل الباحث إلى النتائج التالية :
- يعد محتو ى العمل وظروفه من أكثر المصادر المسببة للصراع التنظيمي لدى أساتذة جامعة مولود معمري.
-يميل أساتذة جامعة مولود معمري إلى استخدام إستراتيجية التعاون بكثرة عند تعاملهم مع الصراع التنظيمي.
التنزيلات
منشور
2021-07-03
كيفية الاقتباس
الأحسن ح. (2021). مصادر الصراع التنظيمي لدى الأساتذة الجامعيين وإستراتيجيات التعامل معه - دراسة ميدانية بجامعة مولود معمري تيزي وزو. الروائز, 5(1), 30–46. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i1.401
إصدار
القسم
المقالات