مستوى المعوقات التنظيمية في كلية العلوم االجتماعية واإلنسانية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس)جامعة باتنة 01 الحاج لخضر(

المؤلفون

  • Meriem Fatmi University of Batna 01
  • Lakhder Bensahel University of Batna 01

DOI:

https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i1.1109

الكلمات المفتاحية:

المعوقات التنظيمية، أعضاء هيئة التدريس، كلية العلوم الانسانية والاجتماعية، جامعة باتنة 1

الملخص

 تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى المعوقات التنظيمية في كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية بجامعة باتنة و للحصول على أفضل النتائج ، ركزت هذه الدراسة على أربعة محاور وهي: نمط القيادة، نمط الإتصال والمعلومات، مركزية القرارات، وظروف العمل. تم وصف الظاهرة باختيار عينة عرضية من إجمالي 203 أستاذ ، وكانت النتائج على النحو التالي: مستوى المعوقات التنظيمية في محور نمط القيادة أكبر من المتوسط الفرضي على سلم التقدير، مستوى المعوقات التنظيمية في محور نمط الاتصال والمعلومات أكبر من المتوسط الفرضي على سلم التقدير، مستوى المعوقات التنظيمية في محور مركزية القرارات أكبر من المتوسط الفرضي على سلم التقدير، مستوى المعوقات التنظيمية في محور ظروف العمل أقل من المتوسط الفرضي على سلم التقدير.

 

التنزيلات

منشور

2021-07-03

كيفية الاقتباس

Fatmi, M., & Bensahel, L. (2021). مستوى المعوقات التنظيمية في كلية العلوم االجتماعية واإلنسانية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس)جامعة باتنة 01 الحاج لخضر(. الروائز, 5(1), 457–473. https://doi.org/10.59791/rawaiz.v5i1.1109

إصدار

القسم

المقالات