التعليم العالي ودوره في تثمين مخرجات الابتكار - دراسة مؤشر الابتكار العالمي للجزائر لسنة 2022-
DOI :
https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.2995Mots-clés :
الابتكار, مؤشر الابتكار العالمي, التعليم العالي, مخرجات الابتكارRésumé
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور التعليم العالي في دعم وتثمين مخرجات الابتكار، وذلك من خلال التركيز على أهم المفاهيم المتعلقة بالابتكار والتعليم العالي. لمعالجة هذا الموضوع تم الاستعانة بمؤشر الابتكار العالمي الخاص بالجزائر خلال سنة 2022، من خلاله يمكننا الوقوف على مدى مساهمة الاستثمار في التعليم العالي في تثمين مخرجات الابتكار. توصلت هذه الدراسة إلى أن الرأس المال البشري سواء كانوا طلبة أو أساتذة والمناهج التعليمية المتطورة، وارتفاع حصص التمويل الموجهة لقطاع التعليم العالي، يمكن أن يساهم في تحقيق مخرجات الابتكارية.
Téléchargements
Publiée
2023-06-15
Comment citer
بن جمعة أ., & سعيدي و. (2023). التعليم العالي ودوره في تثمين مخرجات الابتكار - دراسة مؤشر الابتكار العالمي للجزائر لسنة 2022-. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 13(1), 431–406. https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.2995
Numéro
Rubrique
المقالات