إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية (scrm)وأثرها على تحسين جودة الخدمة - دراسة عينة من متعاملي مؤسسة موبيليس-

Auteurs

  • رقية حساني جامعة محمد خيضر بسكرة
  • طيب موسلي جامعة محمد خيضر بسكرة

DOI :

https://doi.org/10.59791/ierk.v11i2.2853

Mots-clés :

إدارة علاقات الزبائن, إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية, جودة الخدمة, شبكات التواصل الاجتماعي.

Résumé

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية على جودة الخدمة ولتحقيق هدف الدراسة تم إعداد استبانة كأداة لجمع البيانات حيث طبقت على عينة عشوائية بلغت 362 متعاملاً من زبائن مؤسسة موبيليس، ولمعالجة فرضيات الدراسة تم الاستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS V.26)). وتوصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها وجود تأثير ذات دلالة إحصائية لإدارة علاقات الزبائن الاجتماعية على جودة الخدمة بأبعادها الخمسة (الملموسية، الموثوقية، الاستجابة، الأمان، التعاطف). 

Téléchargements

Publiée

2021-11-10

Comment citer

حساني ر., & موسلي ط. (2021). إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية (scrm)وأثرها على تحسين جودة الخدمة - دراسة عينة من متعاملي مؤسسة موبيليس-. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 11(2), 142–168. https://doi.org/10.59791/ierk.v11i2.2853

Numéro

Rubrique

المقالات