التحولات المعرفية في بيئة الأعمال وأثرها على وظيفة التسويق في المؤسسة

Auteurs

  • سمير مسعي جامعة خنشلة - عباس لغرور
  • عبد الحميد بوعقال جامعة خنشلة - عباس لغرور

DOI :

https://doi.org/10.59791/ierk.v11i1.2796

Mots-clés :

تكنولوجيات المعلومات والاتصالات, اقتصاد المعرفة, التسويق الرقمي, الأصول المعنوية, العولمة

Résumé

يعتبر الاستثمار في الأصول المعرفية من الأمور الهامة بالنسبة لجميع المؤسسات في بيئة الأعمال الراهنة، حيث أصبح تشجيع الاستثمار في هذه الممكنات الجديدة والحث على الريادة في أدواتها في مقدمة الأهداف التي تسعى العديد من المؤسسات إلى تحقيقها خاصة في ظل احتدام المنافسة بين المؤسسات المحلية من جهة والمنافسة الدولية من جهة أخرى. تهدف هذه الورقة البحثية إلى تبيان أهم التحولات المعرفية الحاصلة في بيئة الأعمال الراهنة وكذا مختلف التحديات التسويقية التي تواجه المؤسسات في ظل الاقتصاد الجديد القائم على كثافة المعرفة والانتشار الواسع لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات.

Téléchargements

Publiée

2021-06-30

Comment citer

مسعي س., & بوعقال ع. ا. (2021). التحولات المعرفية في بيئة الأعمال وأثرها على وظيفة التسويق في المؤسسة. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 11(1), 684–702. https://doi.org/10.59791/ierk.v11i1.2796

Numéro

Rubrique

المقالات