اختبار الدور المُعدِّل للجهود الترويجية للعلاقة بين جودة المنتجات ورضا المتعاملين في مجموعة شركات جياد الصناعية بالسودان

Auteurs

  • محمود عبد المعطي هاشم عبد الحميد وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية الشمالية (السودان)
  • أسامة معاوية بخيت حسين جامعة دنقلا (السودان)

Mots-clés :

جهود ترويجية, جودة المنتجات, رضا المتعاملين, مجموعة شركات جياد الصناعية

Résumé

هدفت الدراسة لاختبار الدور المُعدِّل للجهود الترويجية للعلاقة بين جودة المنتجات ورضا المتعاملين في مجموعة شركات جياد الصناعية، حيث تمثلت مشكلة الدراسة في تدني مستوى رضا المتعاملين في المجموعة وذلك لإهمال تطبيق أنظمة إدارية فاعلة مثل الجودة والترويج، حيث تم وضع خمسة فرضيات وتصميم استبيان.

وبعد جمع وتحليل البيانات من المبحوثين، توصلت الدراسة لتعديل الجهود الترويجية للعلاقة بين جودة المنتجات ورضا المتعاملين بقيمة تغير في معامل التحديد (0.024). وأوصت الدراسة بضرورة توعية القيادة والعاملين في المجموعة بأهمية الجهود الترويجية وجودة المنتجات ورضا المتعاملين.

Téléchargements

Publiée

2023-11-13

Comment citer

عبد المعطي هاشم عبد الحميد م., & معاوية بخيت حسين أ. (2023). اختبار الدور المُعدِّل للجهود الترويجية للعلاقة بين جودة المنتجات ورضا المتعاملين في مجموعة شركات جياد الصناعية بالسودان. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 12(01), 1–25. Consulté à l’adresse https://journals.univ-batna.dz/index.php/khazzartech/article/view/2533

Numéro

Rubrique

المقالات