أثر الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي في قيمة العلامة التجارية- دراسة ميدانية لآراء عملاء شركات الهاتف المحمول باليمن

Auteurs

  • عصام حسن محمد عمر جامعة صنعاء (اليمن)

Résumé

هدفت الدراسة بشكل أساسي إلى تحديد أثر الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي في أبعاد قيمة العلامة التجارية لشركات الهاتف المحمول باليمن من منظور عملائها في السوق اليمنية، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لاختبار فرضيات الدراسة والاستبانة كأداة لجمع البيانات الأولية من مفردات العينة بطريقة قصدية (تحكمية) من مجتمع الدراسة المكون من عملاء تلك الشركات. وتم استخدام العديد من الأساليب الإحصائية. وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أبرزها وجود أثر ذو دلالة إحصائية للترويج على مواقع التواصل الاجتماعي بأبعاده المتمثلة بـ(الإعلان، تبادل المحتوى) في قيمة العلامة التجارية للشركات محل البحث, أوصت الدراسة بضرورة زيادة اهتمام الشركات محل البحث بموضوع الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن إطار استراتيجياتها وممارساتها لكافة الأنشطة والمهام في السوق اليمنية، وذلك لما يمثله من أهميةٍ كبيرةٍ في تعزيز قيمة العلامة التجارية للشركات مجال الدراسة من وجهة نظر عملائها الحاليين والمرتقبين , وأيضا زيادة اهتمام الشركات محل البحث  بتعزيز أبعاد قيمة علامتها التجارية لدى العملاء.

Téléchargements

Publiée

2023-11-13

Comment citer

حسن محمد عمر ع. (2023). أثر الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي في قيمة العلامة التجارية- دراسة ميدانية لآراء عملاء شركات الهاتف المحمول باليمن. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 12(01), 26–41. Consulté à l’adresse https://journals.univ-batna.dz/index.php/khazzartech/article/view/2531

Numéro

Rubrique

المقالات