إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية (scrm)وأثرها على تحسين جودة الخدمة - دراسة عينة من متعاملي مؤسسة موبيليس-

المؤلفون

  • رقية حساني جامعة محمد خيضر بسكرة
  • طيب موسلي جامعة محمد خيضر بسكرة

DOI:

https://doi.org/10.59791/ierk.v11i2.2853

الكلمات المفتاحية:

إدارة علاقات الزبائن، إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية، جودة الخدمة، شبكات التواصل الاجتماعي.

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة تأثير إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية على جودة الخدمة ولتحقيق هدف الدراسة تم إعداد استبانة كأداة لجمع البيانات حيث طبقت على عينة عشوائية بلغت 362 متعاملاً من زبائن مؤسسة موبيليس، ولمعالجة فرضيات الدراسة تم الاستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS V.26)). وتوصلت الدراسة إلى نتيجة مفادها وجود تأثير ذات دلالة إحصائية لإدارة علاقات الزبائن الاجتماعية على جودة الخدمة بأبعادها الخمسة (الملموسية، الموثوقية، الاستجابة، الأمان، التعاطف). 

التنزيلات

منشور

2021-11-10

كيفية الاقتباس

حساني ر., & موسلي ط. (2021). إدارة علاقات الزبائن الاجتماعية (scrm)وأثرها على تحسين جودة الخدمة - دراسة عينة من متعاملي مؤسسة موبيليس-. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 11(2), 142–168. https://doi.org/10.59791/ierk.v11i2.2853

إصدار

القسم

المقالات