التحولات المعرفية في بيئة الأعمال وأثرها على وظيفة التسويق في المؤسسة

المؤلفون

  • سمير مسعي جامعة خنشلة - عباس لغرور
  • عبد الحميد بوعقال جامعة خنشلة - عباس لغرور

DOI:

https://doi.org/10.59791/ierk.v11i1.2796

الكلمات المفتاحية:

تكنولوجيات المعلومات والاتصالات، اقتصاد المعرفة، التسويق الرقمي، الأصول المعنوية، العولمة

الملخص

يعتبر الاستثمار في الأصول المعرفية من الأمور الهامة بالنسبة لجميع المؤسسات في بيئة الأعمال الراهنة، حيث أصبح تشجيع الاستثمار في هذه الممكنات الجديدة والحث على الريادة في أدواتها في مقدمة الأهداف التي تسعى العديد من المؤسسات إلى تحقيقها خاصة في ظل احتدام المنافسة بين المؤسسات المحلية من جهة والمنافسة الدولية من جهة أخرى. تهدف هذه الورقة البحثية إلى تبيان أهم التحولات المعرفية الحاصلة في بيئة الأعمال الراهنة وكذا مختلف التحديات التسويقية التي تواجه المؤسسات في ظل الاقتصاد الجديد القائم على كثافة المعرفة والانتشار الواسع لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات.

التنزيلات

منشور

2021-06-30

كيفية الاقتباس

مسعي س., & بوعقال ع. ا. (2021). التحولات المعرفية في بيئة الأعمال وأثرها على وظيفة التسويق في المؤسسة. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 11(1), 684–702. https://doi.org/10.59791/ierk.v11i1.2796

إصدار

القسم

المقالات