اختبار الدور المُعدِّل للجهود الترويجية للعلاقة بين جودة المنتجات ورضا المتعاملين في مجموعة شركات جياد الصناعية بالسودان

المؤلفون

  • محمود عبد المعطي هاشم عبد الحميد وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية الشمالية (السودان)
  • أسامة معاوية بخيت حسين جامعة دنقلا (السودان)

الكلمات المفتاحية:

جهود ترويجية، جودة المنتجات، رضا المتعاملين، مجموعة شركات جياد الصناعية

الملخص

هدفت الدراسة لاختبار الدور المُعدِّل للجهود الترويجية للعلاقة بين جودة المنتجات ورضا المتعاملين في مجموعة شركات جياد الصناعية، حيث تمثلت مشكلة الدراسة في تدني مستوى رضا المتعاملين في المجموعة وذلك لإهمال تطبيق أنظمة إدارية فاعلة مثل الجودة والترويج، حيث تم وضع خمسة فرضيات وتصميم استبيان.

وبعد جمع وتحليل البيانات من المبحوثين، توصلت الدراسة لتعديل الجهود الترويجية للعلاقة بين جودة المنتجات ورضا المتعاملين بقيمة تغير في معامل التحديد (0.024). وأوصت الدراسة بضرورة توعية القيادة والعاملين في المجموعة بأهمية الجهود الترويجية وجودة المنتجات ورضا المتعاملين.

التنزيلات

منشور

2023-11-13

كيفية الاقتباس

عبد المعطي هاشم عبد الحميد م., & معاوية بخيت حسين أ. (2023). اختبار الدور المُعدِّل للجهود الترويجية للعلاقة بين جودة المنتجات ورضا المتعاملين في مجموعة شركات جياد الصناعية بالسودان. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 12(01), 1–25. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/khazzartech/article/view/2533

إصدار

القسم

المقالات