جائحة كورونا ووسائل الإعلام: قراءة في آليات التأثير
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.777الكلمات المفتاحية:
جائحة كورونا، الإعلام التقليدي، الميديا الجديدة، المؤسسات الإعلاميةالملخص
عالج هذا المقال كيفية تأثير جائحة كورونا في الإعلام بشقيه التقليدي والميديا الجديدة، من خلال التعرض لكيفية تأثير الجائحة إيجابيا على العمل الصحفي، وتغير خارطة غرف الأخبار في مختلف المؤسسات الإعلامية السمعية والبصرية والمكتوبة وحتى الإلكترونية، إلى جانب مختلف الـتأثيرات السلبية على هذه المؤسسات سواء تعلق الأمر بطبيعة الإنتاج الإعلامي أو عوائد الإعلان أو التعامل مع الصحفيين وتعامل هؤلاء مع طبيعة العمل الصحفي، إضافة إلى تناول بعض الدراسات التي وضحت جانب آخر لتأثير الجائحة على الإعلام، من خلال دراسة وتحليل المصادر التي يعتمد عليها الجمهور للحصول على الأخبار المتعلقة بالجائحة، أو المصادر التي يثقون بمعلوماتها، إلى جانب المنصات الرقمية التي يعتمدون عليها لمتابعة الأخبار.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.