توجيه مناهج التربية والتعليم لتحقيق مقاصد خلق الإنسان
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v19i1.4265الكلمات المفتاحية:
توجيه المناهج، التربية، التعليم، مقاصد، خلق الإنسانالملخص
يعالج هذا البحث موضوعا مهما جدا، يتمثل في توجيه مناهج التربية والتعليم بما يخدم تحقيق مصالح خلق الإنسان، فالله عز وجل خلق الإنسان لمقصد عام كلي ومقاصد فرعية، وحتى تتحقق للإنسان السعادة في الدنيا والآخرة لابد أن تتناغم حياته في مجالاتها كلها مع هذه المقاصد. وبما أن التربية والتعليم هما المسؤولان عن تكوين الإنسان وغرس المفاهيم والمبادئ في عقله وروحه، فلابد أن يراعى في وضع مناهجهما أن تتوفر على كل الشروط المطلوبة لتحقيق هذه الغاية
التنزيلات
منشور
2024-07-04
كيفية الاقتباس
فلوسي م. (2024). توجيه مناهج التربية والتعليم لتحقيق مقاصد خلق الإنسان. الإحياء, 19(1), 9–36. https://doi.org/10.59791/ihy.v19i1.4265
إصدار
القسم
المقالات
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.