Needs Analysis And Contextual Survey In Islamic Studies

المؤلفون

  • Nadia Smaihi

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v18i1.4261

الكلمات المفتاحية:

needs analysis، English course، Islamic studies students، syllabus design

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى كيفية تصميم دورات اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية في كلية العلوم الإسلامية بجامعة باتنة 1 – الجزائر. في الواقع، إن تحليل احتياجات الطلبة في كلية العلوم الإسلامية هو واحد من متطلباتها الجوهرية، لأنه لم يتم تقديم أي أبحاث تجريبية في السابق لتحديد مواضيع مواد اللغة الانجليزية كلغة اجنبية في هذه الكلية. ويفترض أن النشاطات المقدمة لتدريس اللغة الإنجليزية غير كافية، لأنها لم تعد الطلاب بشكل كاف للاستفادة من قدراتهم لتحقيق النجاح في وسطهم الأكاديمي أو المهني. من ناحية أخرى فان احتياجات الطلبة التعليمية وتطلعاتهم لم تؤخذ بعين الاعتبار كما انهم لا يدركون الأهداف الحقيقية للدورة المقدمة لهم. و بالتالي تحليل الاحتياجات اللغوية للطلبة مع ما يترتب على ذلك من معلومات ومبادئ توجيهية لتخطيط دورات تدريس اللغة الانجليزية سيساعد اساتدة اللغة على اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بتدريس اللغة الإنجليزية للمتعلمين الذين يتخصصون في الدراسات الإسلامية.ولتحقيق هذا الهدف، فان هدا البحث يحاول تسليط الضوء على مفاهيم تحليل الاحتياجات والعديد من القضايا الأخرى ذات الصلة ككيفية اكتشاف الاحتياجات الخاصة للطلبة.و يحاول الاجابة على اسئلة مثل ما هي الاحتياجات وكيف يمكن تحليلها ؟ أي نوع من النظريات و ما هي المناهج التي تستخدم لمعالجة هذه المسألة ؟

التنزيلات

منشور

2024-06-30

كيفية الاقتباس

Smaihi, N. (2024). Needs Analysis And Contextual Survey In Islamic Studies. الإحياء, 18(1), 495–518. https://doi.org/10.59791/ihy.v18i1.4261

إصدار

القسم

المقالات