وسائل الإعلام ودورها في نشر الخطاب الإسلامي
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v9i1.3858الكلمات المفتاحية:
وسائل الإعلام، دور وسائل الإعلام، نشر الخطاب، الخطاب الإسلامي، العولمة، صورة الإسلامالملخص
في عصر العولمة تقوم وسائل الإعلام المختلفة من صحف وإذاعات مسموعة ومرئية بدور خطير، حيث تبث برامجها الموجهة إلى كل أنحاء العالم على مدار الساعة، ولأن هذه الوسائل في أيدي غير المسلمين فهي لها تأثير كبير في تشويه صورة الإسلام والمسلمين في الغرب. وهو ما يتطلب بذل جهود كبيرة لتصحيح صورة الإسلام وتفعيل الحوار الحضاري. وهذه الجهود لابد أن تتعاون فيها الأجهزة الحكومية وغير الحكومية في العالم العربي والإسلامي.
التنزيلات
منشور
2024-03-05
كيفية الاقتباس
بوكرديد ن. ا. (2024). وسائل الإعلام ودورها في نشر الخطاب الإسلامي. الإحياء, 9(1), 116–127. https://doi.org/10.59791/ihy.v9i1.3858
إصدار
القسم
المقالات
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.