دور المصارف الإسلاميّة في تشجيع استهلاك المنتج المحلي من خلال التّمويل الاستهلاكي -مصرف السلام نموذجا-
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v23i1.1773الكلمات المفتاحية:
التمويل الاستهلاكي، المنتج المحلي، مصرف السلامالملخص
يعتبر المنتوج المحلي الدّعامة الأساسيّة للاقتصاد، ففي ظل سياسة الاستحواذ على الأسواق من خلال طرح منتجات تنافسيّة وآليات استقطاب المستهلك فإنّ المنتج المحلي يحتاج إلى الدعم ليكون قادرا على المنافسة في الأسواق الدّاخلية والخارجية. وباعتباره محور العملية الإنتاجية والتسويقية سعت المصارف الإسلامية لتشجيعه على استهلاك المنتج المحلي من خلال التّمويل الاستهلاكي. واعتمد مصرف السّلام بالجزائر صيغة البيع بالتقسيط لتحقيق ذلك من خلال سلع محدّدة وهي: السّيارات والأجهزة الكهرو منزلية والدّراجات النارية.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.