دور المنهج التجريبي في تطوير علم الإدارة:دراسات هاوثرن نموذجا
DOI :
https://doi.org/10.59791/arhs.v6i2.986Mots-clés :
المنهج التجريبي, علم الإدارة, الإدارة العامة, اتجاه العلاقات الإنسانية, دراسات هاوثرنRésumé
تتناول هذه الورقة البحثية دور المنهج التجريبي في تطوير علم الإدارة, وذلك انطلاقا من دراسة حالة تجارب هاوثرن بالولايات المتحدة الأمريكية للمفكر جورج إلتون مايو George Elton Mayoحيث حاول هذا الباحث أن يطور اتجاه العلاقات الإنسانية الذي بدأته الباحثة ماري باركر فوليت Mary Parker Follet ،وسنحاول من خلال هذا المقال تقصي خصوصيات المنهج التجريبي وكيف تم توظيفه من قبل مايو في دراسات هاوثرن
Téléchargements
Publiée
2023-10-21
Comment citer
كليوات ا. (2023). دور المنهج التجريبي في تطوير علم الإدارة:دراسات هاوثرن نموذجا. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 6(2), 280–297. https://doi.org/10.59791/arhs.v6i2.986
Numéro
Rubrique
##section.default.title##