نحو استراتيجية فعالة لإرساء مبادئ التميز التربوي

Auteurs

  • أسماء بن سبتي جامعة الوادي
  • صليحة رحالي جامعة باتنة 1

DOI :

https://doi.org/10.59791/arhs.v5i2.2321

Mots-clés :

استراتيجية, إرساء, مبادئ, التميز, التربوي

Résumé

هدفت الدراسة من خلال المنهج الوصفي الكشفي، والأسلوب الاستنباطي إلى إرساء دعائم ومبادئ التميز التربوي سواء من خلال الفلسفة والأهداف، والمناهج وإعداد المعلم المتميز، وكذا الوقوف على أهم آليات واستراتيجيات التميز التربوي وأساليبه للتعرف على أسباب الخلل الأسلوبي والمنهجي في التربية والتعليم، بغية إعداد جيل متكامل البناء، معرجة في كل ذلك على جوانب أصالة وتميز التربية الإسلامية، وكيفية الاستفادة منها في العملية التعليمية التربوية الراهنة، وبذلك كشفت الدراسة عن نتائج هامة منها ضرورة موازاة المناهج والأهداف والفلسفة التربوية لبلادنا لهوية ورؤية ومبادئ الأمة لأجل تحقيق التوازن والاستقرار، بما ينجب الإنسان الصالح، المتوازن، والمتكامل، ويعده للحياة

Téléchargements

Publiée

2020-06-30

Comment citer

بن سبتي أ., & رحالي ص. (2020). نحو استراتيجية فعالة لإرساء مبادئ التميز التربوي. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 5(2), 399–419. https://doi.org/10.59791/arhs.v5i2.2321

Numéro

Rubrique

##section.default.title##