العوامل المؤدية الى الفوبيا المدرسية لدى تلاميد السنة الأولى ابتدائي من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية

المؤلفون

  • توفيق بوخدوني جامعة جيجل

DOI:

https://doi.org/10.59791/arhs.v7i1.1036

الكلمات المفتاحية:

العوامل، الفوبيا المدرسية، تلاميد السنة الأولى وجهة النظر، المعلمين

الملخص

تهدف دراستنا الحالية إلى إلقاء الضوء على العوامل المؤدية إلى الفوبيا المدرسية لدى طفل السنة الأولى ابتدائي، وذلك من خلال دراستنا الميدانية على ابتدائيات مدينة جيجل على عينة من معلمي هذه السنة، أخدين بذلك وجهات نظرهم اتجاه هذه الظاهرة لمعرفة أهم العوامل المؤدية إلى حدوثها وأهم المخاوف المرضية الأكثر انتشارا لديهم، لينتهي البحث بمجموعة من النتائج وخاتمة تبين لنا واقع الفوبيا المدرسية لدى الأطفال في المجتمع الجزائري _جيجل نموذجا_

التنزيلات

منشور

2023-10-21

كيفية الاقتباس

بوخدوني ت. (2023). العوامل المؤدية الى الفوبيا المدرسية لدى تلاميد السنة الأولى ابتدائي من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 7(1), 60–80. https://doi.org/10.59791/arhs.v7i1.1036

إصدار

القسم

##section.default.title##