دور المنهج التجريبي في تطوير علم الإدارة:دراسات هاوثرن نموذجا
DOI:
https://doi.org/10.59791/arhs.v6i2.986الكلمات المفتاحية:
المنهج التجريبي، علم الإدارة، الإدارة العامة، اتجاه العلاقات الإنسانية، دراسات هاوثرنالملخص
تتناول هذه الورقة البحثية دور المنهج التجريبي في تطوير علم الإدارة, وذلك انطلاقا من دراسة حالة تجارب هاوثرن بالولايات المتحدة الأمريكية للمفكر جورج إلتون مايو George Elton Mayoحيث حاول هذا الباحث أن يطور اتجاه العلاقات الإنسانية الذي بدأته الباحثة ماري باركر فوليت Mary Parker Follet ،وسنحاول من خلال هذا المقال تقصي خصوصيات المنهج التجريبي وكيف تم توظيفه من قبل مايو في دراسات هاوثرن
التنزيلات
منشور
2023-10-21
كيفية الاقتباس
كليوات ا. (2023). دور المنهج التجريبي في تطوير علم الإدارة:دراسات هاوثرن نموذجا. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 6(2), 280–297. https://doi.org/10.59791/arhs.v6i2.986
إصدار
القسم
##section.default.title##