الهوية والإنتاج الرمزي: العلامة السلعية بوصفها زمكانا مكثفا
DOI:
https://doi.org/10.59791/arhs.v7i2.1656الكلمات المفتاحية:
الهوية، الإنتاج الرمزي، العلامة السلعيةالملخص
تضمن هذه الدراسة النظرية التحليلية محاولة لتتبع الانتاجات الرمزية في ظل الانفتاح الاقتصادي غير المسبوق بما صاحبه من نزعة استهلاكية جديدة، وعلاقة ذلك بتشكيل الهوية الشبابية، وذلك من خلال العلامة السلعية والأيقونات التي تخضع لمنطق تسويقي وترويجي ظاهره اقتصادي وكامنه إنتاج رمزي بما يحمله من معاني وصور وألوان تحمل دلالات مكثفة، تهدف لإعادة تشكيل المجال الثقافي بشكل استيلابي وإنتاج رمزي مساوق للإنتاج السلعي. هذه الورقة البحثية تسعى لتوضيح حمولة تلك العلامات السلعية وانعكاساتها على هوية الشباب بمكوناتها المختلفة، على اعتبار أن هذه الفئة هي جيل يتوسط مراحل عمرية متعددة، واستهدافه رموزيا، يؤثر بشكل كبير على المجتمع ككل. تتبع ذلك سيكون من خلال قراءات العلماء والباحثين المهتمين بالنزعة الاستهلاكية والقراءات الثقافية للحامل الاقتصادي
التنزيلات
منشور
2022-07-01
كيفية الاقتباس
العابد ل. (2022). الهوية والإنتاج الرمزي: العلامة السلعية بوصفها زمكانا مكثفا. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 7(2), 530–551. https://doi.org/10.59791/arhs.v7i2.1656
إصدار
القسم
##section.default.title##