تقييم الذاكرة الدلالية لدى الأطفال المصابين بالصرع
DOI:
https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i02.3445الكلمات المفتاحية:
الصرع الجزئي، الصرع العام، الذاكرة الدلالية، الذاكرة طويلة المدى، تقييمالملخص
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على الذاكرة الدلالية لدى الأطفال المصابين بمرض الصرع من خلال مقارنتهم بالأطفال العاديين ، و قد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المقارن ، وتمثلت عينة الدراسة في 14 طفل ( 8 أطفال عاديين و6 أطفال مصابين بالصرع ). استخدمت الدراسة عدة أدوات تمثلت في أدوات المعاينة التي اشتملت على الملاحظة ، المقابلة ، السوابق العيادية، استمارة المستوى الاقتصادي - الاجتماعي ، اختبار الذكاء،وأدوات لجمع البيانات تمثلت في : اختبار الذاكرة الدلالية لــ : سعد عبد العزيز ،بالإضافة لأدوات التناول الإحصائي والمتمثلة في اختبار مان ويتني (Mann – Whitney)، حيث توصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا على مستوى الذاكرة الدلالية بين الأطفال العاديين و المصابين بالصرع.
التنزيلات
منشور
2023-12-31
كيفية الاقتباس
دادوي ا., & مزوز ب. (2023). تقييم الذاكرة الدلالية لدى الأطفال المصابين بالصرع. مجلة دراسات في سيكولوجية الانحراف, 8(02), 502–474. https://doi.org/10.59791/jsdp.v8i02.3445
إصدار
القسم
المقالات