مقارنة الذكاءات المتعددة بين الأطفال الممارسين وغير الممارسين للنشاط الرياضي بسن 6 سنوات

المؤلفون

  • أحمد عماد الدين يونس جامعة باتنة2
  • عبد الحفيظ قادري جامعة باتنة2

DOI:

https://doi.org/10.59791/rsh.v22i02.548

الكلمات المفتاحية:

الذكاءات المتعددة، الممارسون للنشاط الرياضي، غير الممارسين للنشاط الرياضي، الأطفال بسن 6سنوات

الملخص

جاءت هذه الدراسة لمعرفة ما إذا كان هناك فروق في الذكاءات المتعددة بين الأطفال بسن 6 سنوات الممارسين وغير الممارسين للنشاط البدني الرياضي، وذلك بتطبيق مقياس شيرر للذكاءات المتعددة على عينة متكونة من ستين تلميذا مقسمين على مجموعتين، المجموعة الأولى للأطفال الممارسين للنشاط الرياضي والمجموعة الثانية للأطفال غير الممارسين، ولقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي المقارن كمنهج مناسب لهذه الدراسة. وتوصلت الدراسة في الأخير إلى وجود فروق في الذكاءات المتعددة بين التلاميذ الممارسين وغير الممارسين جزئيا، وعدم وجود فروق بين التلاميذ الممارسين للنشاط الرياضي حسب نوع النشاط، وأخيرا عدم وجود فروق بين التلاميذ غير الممارسين للنشاط الرياضي حسب الجنس

التنزيلات

منشور

2021-12-31

كيفية الاقتباس

يونس أ. ع. ا., & قادري ع. ا. (2021). مقارنة الذكاءات المتعددة بين الأطفال الممارسين وغير الممارسين للنشاط الرياضي بسن 6 سنوات. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 22(02), 797–816. https://doi.org/10.59791/rsh.v22i02.548

إصدار

القسم

##section.default.title##