مستوى التركز وأثره على أداء الصناعة دراسة حالة صناعة خدمة الهاتف النقال في الجزائر خلال الفترة 2007-2018

المؤلفون

  • عادل عرقابي جامعة باتنة1
  • محمد بوشوشة جامعة الحاج لخضر باتنة1

DOI:

https://doi.org/10.59791/rsh.v22i02.532

الكلمات المفتاحية:

مستوى التركز، الصناعة، اداء الصناعة، صناعة خدمة الهاتف النقال

الملخص

 تهدف هذه الدراسة إلى تحديد تأثير مستوى تركز الصناعة على أدائها، وذلك بالتطبيق على صناعة خدمة الهاتف النقال في الجزائر خلال الفترة 2007-2018، ولقد اعتمدنا هنا على المنهج الوصفي التحليلي باستعمال تقنية دراسة الحالة، وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى تركز صناعة خدمة الهاتف النقال في الجزائر خلال الفترة الدراسة مرتفع أي أنه أكبر من 0.25، وهذا أثر بشكل كبير على أداء هذه الصناعة سواء من خلال عدد المشتركين الذي بلغ أكثر من 47 مليون مشترك سنة 2018، أو من خلال رقم أعمال الصناعة الذي بلغ أكبر قيمة له سنة 2016 والمقدرة بـ 349 مليار دينار جزائري، أو من خلال الأرباح الصافية للصناعة والتي بلغت ما قيمته 104.22 مليار دينار جزائري وذلك سنة 2017.

التنزيلات

منشور

2021-12-31

كيفية الاقتباس

عرقابي ع., & بوشوشة م. (2021). مستوى التركز وأثره على أداء الصناعة دراسة حالة صناعة خدمة الهاتف النقال في الجزائر خلال الفترة 2007-2018. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 22(02), 585–602. https://doi.org/10.59791/rsh.v22i02.532

إصدار

القسم

##section.default.title##