فعالية حصص الإعلام المدرسي في بناء تصور للمشروع الشخصي _الدراسي والمهني _ للتلميذ _ دراسة ميدانية على ضوء آراء تلاميذ التعليم الثانوي

المؤلفون

  • خضرة حواس جامعة باتنة1
  • وهيبة دحماني جامعة باتنة1

DOI:

https://doi.org/10.59791/rsh.v22i02.512

الكلمات المفتاحية:

حصص الإعلام المدرسي، المشروع الشخصي للتلميذ، التعليم الثانوي

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى فعالية حصص الإعلام المدرسي في بناء تصور للمشروع الشخصي _الدراسي والمهني_ للتلميذ من وجهة نظر تلاميذ التعليم الثانوي، وكذا التعرف على الفروق في آرائهم حول فعالية هذه الحصص الإعلامية حسب متغيري الجنس والمستوى الدراسي،وتكونت عينة هذه الدراسة الوصفية التحليلية من (406) تلميذا من تلاميذ الثانوي بمستوياته الثلاثة ،وبعد تطبيق الاستبيان الذي تم بناءه من طرف الباحثتين تم التوصل الى ما يلي : مستوى فعالية حصص الإعلام المدرسي متوسط، وعدم وجود فروق في آراء التلاميذ حول فاعلية هذه الحصص تعزى لمتغيري الجنس والمستوى الدراسي,

التنزيلات

منشور

2021-12-31

كيفية الاقتباس

حواس خ., & دحماني و. (2021). فعالية حصص الإعلام المدرسي في بناء تصور للمشروع الشخصي _الدراسي والمهني _ للتلميذ _ دراسة ميدانية على ضوء آراء تلاميذ التعليم الثانوي. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 22(02). https://doi.org/10.59791/rsh.v22i02.512

إصدار

القسم

##section.default.title##