Rethinking Writing Instruction through CALL Incorporation: EFL Teachers’ Insights and Practices

المؤلفون

  • Amina EL AGGOUNE جامعة عنابة
  • Nesrine GHAOUAR جامعة عنابة

DOI:

https://doi.org/10.59791/rsh.v22i1.400

الكلمات المفتاحية:

وجهات نظر، ممارسات، الكتابة، التعليم بمساعدة الكمبيوتر

الملخص

تحاول هذه الدراسة البحثية معرفة وجهات نظر وممارسات أساتذة اللغة اإلنجليزية كلغة أجنبية وممارساتهم المتعلقة بإدماج منهج التعليم بمساعدة الكمبيوتر فيما يخص تدريسهم للكتابة. ولتحقيق هذا الهدف ومن أجل اإلجابة على أسئلة البحث التي تمت معالجتها تم اللجوء إلى االستبيان والمقابلة كأدوات بحث رئيسية. تشمل عينة الدراسة الحالية أحد عشر أستاذا لديهم خبرة في تدريس مقياس التعبير الكتابي في قسم اللغة اإلنجليزية، جامعة 8 ماي ،1945 قالمة. من بينهم شارك سبعة في االستبيان. بينما، تمت المقابلة مع أربعةمنهم. وفي األخير كشفت نتائج الدراسة أن أساتذة التعبير الكتابي لديهم مواقف إيجابية اتجاه منهج إدماج التكنولوجيا الحديثة ومعظمهم أظهروا قدرا كبيرا من تبني هذا المنهج السالف الذكر على مستوى ممارساتهم التعليمية.

التنزيلات

منشور

2021-06-30

كيفية الاقتباس

EL AGGOUNE, A., & GHAOUAR, N. (2021). Rethinking Writing Instruction through CALL Incorporation: EFL Teachers’ Insights and Practices. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 22(1), 529–542. https://doi.org/10.59791/rsh.v22i1.400

إصدار

القسم

##section.default.title##