مسرح الطفل ودروه في تعلم اللغة العربية وتنمية المفاهيم لدى التلميذ

المؤلفون

  • يسرى بزعي جامعة البليدة 2

DOI:

https://doi.org/10.59791/rsh.v22i1.335

الكلمات المفتاحية:

المسرح، مسرح الطفل، التلميذ، اللغة العربية، التنشئة الاجتماعية

الملخص

إن الأبعاد الخاصة بهذا البحث الذي بين أيدينا تتمثل في التعرف على مدى أهمية المسرح في حياة الطفل النفسية والاجتماعية والثقافية، وذلك لما يحمله من قيم اجتماعية ولأسلوبه المرن في عملية التلقي لدى الطفل، وتهدف هذه الدراسة الى الكشف عن دور المسرح في مساعدة الطفل في عملية التنئشة الاجتماعية بعد الأسرة، وامكانية تعلمه للغة العربية من خلال ما يشاهده من مسرحيات، وتوصلنا من خلال هذه الدراسة الى اكتشاف مدى الأهمية التي يلعبها المسرح الموجه للطفل في تنميه مهاراته اللغوية وتنمية شخصيته والمساهمة في عملية التنشئة الاجتماعية ونقل مختلف القيم الاجتماعية له.

التنزيلات

منشور

2021-06-30

كيفية الاقتباس

بزعي ي. (2021). مسرح الطفل ودروه في تعلم اللغة العربية وتنمية المفاهيم لدى التلميذ. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 22(1), 467–478. https://doi.org/10.59791/rsh.v22i1.335

إصدار

القسم

##section.default.title##