التحصيل في مادة الرياضيات وعلاقته بالذكاءات المتعددة لدى تلاميذ السنة الأولى متوسط
DOI:
https://doi.org/10.59791/rsh.v23i2.2975الكلمات المفتاحية:
تحصيل رياضي، ذكاءات متعددة، رياضياتالملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف عن العلاقة بين التحصيل في مادة الرياضيات وعلاقته بالذكاءات المتعددة لدى تلاميذ السنة الأولى متوسط، وطبقت الدراسة على عينة تكونت من (145) تلميذا وتلميذة من تلاميذ السنة الأولى متوسط بالمدية، حيث استخدم الباحثان المنهج الوصفي الارتباطي، واختبار تحصيلي في مادة الرياضيات من إعداد الباحثان. أسفرت النتائج على : امتلاك تلاميذ السنة الأول متوسط للذكاءات المتعددة بدرجات متفاوتة، كما أسفرت عن وجود علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائيا بين الذكاءات المتعددة والتحصيل الدراسي في مادة الرياضيات. كما أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالرياضيات و بالذكاءات المتعددة لدى التلاميذ في جميع المستويات، واعتماد استراتيجيات نظرية الذكاءات في التدريس.
التنزيلات
منشور
2022-12-31
كيفية الاقتباس
براهيم بلهواري ت., & أتشي ع. (2022). التحصيل في مادة الرياضيات وعلاقته بالذكاءات المتعددة لدى تلاميذ السنة الأولى متوسط. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 23(2), 335–356. https://doi.org/10.59791/rsh.v23i2.2975
إصدار
القسم
##section.default.title##