السينما وسياحة الانتحار؛ أساليب الترويج الفيلمي للموت المدفوع تحليل سردي لفيلمي
DOI:
https://doi.org/10.59791/rsh.v23i2.2973الكلمات المفتاحية:
السينما الروائية، سياحة الانتحار، القتل الرحيم، التحليل السردي، التصاديالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن الأساليب التي تستخدمها السينما للترويج لسياحة الانتحار، نظرا للأهمية التي أصبح يوليها قطاع السياحة عامة للترويج الفيلمي وسياحة الانتحار للفيلم الروائي بشكل خاص؛ حيث تعمل على تحليل فيلميي Me Before You و Euphoriaسرديا في ضوء نظرية الرنين ومفهوم الحياة الجيدة لـهارتموت روزا. وقد أسفرت النتائج عن أن الأفلام في عينة التحليل تعمل على تشييء الموت من خلال التوظيف السردي والبصري لثلاثية المكان - الأداء - الشخصيات كعناصر جذب سياحي لتمرير صورة الانتحار المُصاحب كملاذ أخير للمريض. كما تبين أن أساليب الترويج الفيلمي المعتمدة تتصل بقيم ما بعد الحداثة؛ إذ يتم إرفاق فكرة القتل الرحيم بمفاهيم حرية الاختيار والفردانية والاستقلالية، كطريقة لتحقيق حياة جيدة.
التنزيلات
منشور
2022-12-31
كيفية الاقتباس
كبور م. (2022). السينما وسياحة الانتحار؛ أساليب الترويج الفيلمي للموت المدفوع تحليل سردي لفيلمي. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 23(2), 299–318. https://doi.org/10.59791/rsh.v23i2.2973
إصدار
القسم
##section.default.title##