استخدام نظام إدارة التعلُم Moodle لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة قسنطينة 2: نحو نمذجة جديدة للتعلُم
DOI:
https://doi.org/10.59791/rsh.v23i2.2971الكلمات المفتاحية:
الاتجاهات، التعلم، نظام إدارة التعلم، الموودل، عضو هيئة التدريسالملخص
تسعى الدراسة الحالية إلى التعرف على اتجاهات أعضاء هيئة التدريس نحو استخدام نظام إدارة التعلم moodle في العملية التعليمية؛ ثم الوقوف على مدى مساهمة هذا النظام في تفعيل أداء عضو هيئة التدريس، ولتحقيق أهداف الدراسة تم اختيار عينة تكونت من 171 أستاذا من أعضاء هيئة التدريس ممن يستخدمون نظام إدارة التعلم(الموودل)، وقد قامت الباحثة بتصميم مقياس تضمن (30) فقرة تغطي أبعاد الدراسة والمتمثلة في: البنية العامة للنظام، الخصوصية والأمان، بناء وإدارة الاختبارات، الجهد المبذول، تنمية المهارات، العلاقات مع الطلبة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن هناك اتجاهات إيجابية نحو استخدام نظام إدارة التعلم moodle لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة قسنطينة2
التنزيلات
منشور
2022-12-31
كيفية الاقتباس
قوت س. (2022). استخدام نظام إدارة التعلُم Moodle لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة قسنطينة 2: نحو نمذجة جديدة للتعلُم. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 23(2), 265–284. https://doi.org/10.59791/rsh.v23i2.2971
إصدار
القسم
##section.default.title##