أدوار الأستاذ في التعليم الفعال والدافعية للتعلم من وجهة نظر تلاميذ الثالثة ثانوي دراسة فرقية تبعا لمتغير الجنس

المؤلفون

  • سعيد بلعروسي جامعة تلمسان
  • يحي بشلاغم مخبر البحوث في القياس النفسي وتطبيقاته، جامعة تلمسان

DOI:

https://doi.org/10.59791/rsh.v23i2.2970

الكلمات المفتاحية:

أدوار الأستاذ، التعليم الفعال، الدافعية للتعليم

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف على أدوار الأستاذ في التعليم الفعال والدافعية للتعلم من وجهة نظر التلاميذ دراسة فرقية على تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تبعا لمتغير الجنس، حيث اشتملت عينة الدراسة على (150) تلميذا تم اختيارهم عشوائيا من بعض ثانويات ولاية غليزان وبعد تطبيق مقياس التعليم الفعال للدكتور عبد محسن حمد العامري، ومقياس الدافعية للتعلم لأحمد دوقة وآخرون وبعد المعالجات الإحصائية أفرزت النتائج ما يلي: 1. عدم وجود فروق في أدوار الأستاذ في التعليم الفعال من وجهة نظر تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى إلى متغير الجنس.. 2. توجد فروق في وجهة نظر تلاميذ السنة الثالثة ثانوي حول دور الأستاذ الفعال في تعزيز الدافعية للتعلم لديهم تعزى إلى متغير الجنس.

التنزيلات

منشور

2022-12-31

كيفية الاقتباس

بلعروسي س., & بشلاغم ي. (2022). أدوار الأستاذ في التعليم الفعال والدافعية للتعلم من وجهة نظر تلاميذ الثالثة ثانوي دراسة فرقية تبعا لمتغير الجنس. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 23(2), 251–264. https://doi.org/10.59791/rsh.v23i2.2970

إصدار

القسم

##section.default.title##