Adopting Innovation Marketing as a Mechanism to Improve the Competitive Advantage of Service Companies: The Algerian Insurance and Reinsurance Company (CAAR) Case Study.

المؤلفون

  • Meriem kerouani Laboratory: P.I.E.E.M-setif 1 university
  • Fares Habbache جامعة سطيف1

DOI:

https://doi.org/10.59791/rsh.v22i1.2353

الكلمات المفتاحية:

التسويق الإبتكاري، المزيج التسويقي، الميزة التنافسية

الملخص

إن الطبيعة الديناميكية التي تشهدها األسواق نتيجة التغير السريع والمتطور في أذواق المستهلكين واشتداد المنافسة، جعلت التسويق اإلبتكاري من الوسائل الحديثة التي يجب على الشركة تبنيها لتحقيق الميزة التنافسية، حيث نهدف من خالل هذا البحث إلى إبراز الدور الذي يؤديه التسويق اإلبتكاري في عناصر المزيج التسويقي إلى تحسين الميزة التنافسية للمؤسسات الخدمية، ولتحقيق هذا الهدف تم تحديد المفاهيم المتعلقة بالتسويق اإلبتكاري ومساهمته في تحقيق الميزة التنافسية، وعرض تجربة الشركة الجزائرية للتأمين وإعادة التأمين (CAAR (كشركة رائدة في هذا المجال، وتم اإلعتماد على التقارير السنوية للشركة لجمع البيانات لتحقيق أهداف البحث، ولمعالجة هذه الدراسة قمنا باستخدام المنهج الوصفي.
ومن أبرز النتائج التي توصل إليها البحث أن تبني التسويق اإلبتكاري من طرف هذه الشركة أدى إلى تحسين ميزتها التنافسية من خالل اإلبتكار في مزيجها التسويقي.

التنزيلات

منشور

2021-06-30

كيفية الاقتباس

kerouani , M., & Habbache , F. (2021). Adopting Innovation Marketing as a Mechanism to Improve the Competitive Advantage of Service Companies: The Algerian Insurance and Reinsurance Company (CAAR) Case Study. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 22(1), 605–622. https://doi.org/10.59791/rsh.v22i1.2353

إصدار

القسم

##section.default.title##