Risk Management And Financial Distress

المؤلفون

  • Kheddouma Louardi مخبر EIERS-ZE - جامعة باتنة1
  • Mokhtar Messamah Laboratory LEEGA, Batna 1 University

DOI:

https://doi.org/10.59791/rsh.v22i1.2352

الكلمات المفتاحية:

إدارة المخاطر، الضائقة المالية، الإفلاس، فواتير الائتمان، تمديد الائتمان

الملخص

يتناول هذا البحث كيفية إدارة المخاطر في الشركة التي تعاني الصعوبات المالية حيث لا تستطيع فيها الشركة تحقيق الإيرادات أو الدخل لأنها غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية أو لا يمكنها دفعها.
ويرجع ذلك عمومًا إلى ارتفاع النفقات الثابتة (مثل النفقات العامة أو الرواتب) أو الأصول غير السائلة أو الإيرادات الحساسة للكساد الاقتصادي.
لا تواجه الشركات ذات تكاليف التي تعاني هذه الحالة إفلاسًا محتملاً فحسب، بل أيضًا تسجيل خسارة محاسبية حيث تنشغل الإدارة بالصورة المالية الخطيرة فينعكس ذلك على أداء الموظفين في
صورة إنتاجية المتدنية بسبب القلق بشأن وظائفهم، ويطلب الموردون التسديد المسبق للسلع والخدمات بدلاً من تحرير الفواتير أو التوسع الائتمان، ويبحث العملاء عن شركات أكثر صحة للقيام بأعمال تجارية معها. وبهذا المعنى، يمكن أن تؤدي تكاليف الإضافية الناجمة عن معالجة هذه الوضعية إلى الدخول في دوامة مالية مما يعمق درجة المصاعب المالية. فهناك طرق أو تقنيات يمكن للشركة استخدامها لتقليل مخاطرها الكلية، وهذه الطرق مختلفة في طبيعتها وكفاءتها. يعتمد نجاح استخدام أي منها على عوامل معينة؛ العامل الرئيسي هو تكلفة التقنية نفسها يجب ألا تتجاوز تكلفة التحوط ضد المخاطر القيمةالمتوقعة للخسارة التي تؤدي إلى تلك المخاطر المحددة.

التنزيلات

منشور

2021-06-30

كيفية الاقتباس

Louardi , K., & Messamah, M. (2021). Risk Management And Financial Distress. مجلة العلوم الاجتماعية والانسانية, 22(1), 590–604. https://doi.org/10.59791/rsh.v22i1.2352

إصدار

القسم

##section.default.title##