Professional Development Of Efl Teachers At The Department Of English And Literature, Batna 2 University: Challenges And Opportunities
DOI:
https://doi.org/10.59791/rsh.v22i02.2138الكلمات المفتاحية:
التطوير المهني، مدرسو اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، التصورات، التحديات، الاحتياجاتالملخص
يتزايد الاهتمام الأكاديمي بالتطوير المهني للمعلمين في جميع أنحاء العالم لسبب بسيط هو أن تحقيق الجودة في التعليم يعتمد إلى حد كبير على جودة تعليم المعلمين في المجتمع. يضاف إلى ذلك أن جائحة COVID-19 قد غيّرت عملية التدريس بشكل كبير مع ظهور التعلم / التدريس الإلكتروني. استخدمت الدراسة الحالية استبيانا عبر الإنترنت مصممًا في نماذج Google Formsوتم إرساله إلى إجمالي عدد المعلمين (العدد = )61عبر رسائل البريد الإلكتروني المهنية الخاصة بهم. أظهرت النتائج أنه على الرغم من أن المشاركين في هذه الدراسة لا يزالون يحملون فكرة التطوير المهني التقليدية، فإن ٪94.9من العينة يشاركون الرأي حول ضرورة تطويره لتحسين معارفهم ومهاراتهم. شارك 19 معلمًا من أصل 39في أنشطة التطوير المهني. ومع ذلك، لم يلق توجيه المعلمين الأقل خبرة وتوجيههم الاهتمام المطلوب. يمكن لنتائج هذه الدراسة إعلام المعلمين وواضعي السياسات بأهمية التطوير المهني في تحسين جودة المعلمين وتحسين مهارات التعلم لدى الطلاب. نأمل أن يساعد هذا الاتجاه المستقبلي لبرامج التطوير المهني، خاصةً لمعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الجزائر.