Teachers' Attitudes toward the the Integration of the Virtual World of Second Life (SL) into the ESP Classroom: The Case of English for Tourism Purposes Teachers
DOI:
https://doi.org/10.59791/rsh.v22i02.2137الكلمات المفتاحية:
اللغة الإنجليزية للسياحة، اللغة الإنجليزية لأغراض خاصة، مواقف الأساتذة، العالم الافتراضي SLالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى دراسة مواقف الأساتذة من دمج العالم الافتراضي SLفي تدريس اللغة الإنجليزية لأغراض سياحية. كما نسعى من خلال هذه الورقة البحثية إلى إيجاد ما إدا كان العالم الافتراضي SLمستعمل في تدريس اللغة الإنجليزية للسياحة أم لا. و تحقيقا لتلك الغاية، تم توزيع استبيان على ثمانية من الأساتذة الذين يدرسون اللغة الإنجليزية للسياحة في ثلاثة معاهد لتدريس السياحة والفندقة بالجزائر. كشفت النتائج المتحصل عليها أن موقف الأساتذة ايجابي تجاه إدماج الواقع الافتراضي SLفي فصولهم الدراسية كما أنهم بحاجة إلى التمرن على كيفية استعمالها وإدراجها في عملية تدريسهم. كما كشف تحليل النتائج أن الأساتذة لا يستخدمون العالم الافتراضي SLفي فصولهم الدراسية. علاوة على ذلك، الجنس، العمر و المستوى الدراسي ليس لها أي تأثير على مواقف الأساتذة. وقد خلصت الدراسة إلى أن تكون بمثابة دعوة واضحة لدمج واستخدام تطبيق العالم الافتراضي للحياة الثانية في تعليم وتعلم اللغة الانجليزية لأغراض خاصة.